١٦ مارس ٢٠٠٧

يمن موبايل ... هل هي من الجيل الثالث ؟؟



قبل ثلاثة أشهر تقريبا غيرت خط جوالي من سبأفون الى يمن موبايل

غيرته مطراً .. فأنا أحب سبأفون ومازلت أحبها .. ولكن الفواتير العالية التي عانيت منها في الأشهر الأخيرة ومع الدعاية الكبيرة التي يقدمها الكثير من معارفي مجانا ليمن موبايل قررت أن انتقل .

لا أنكر أن فواتير يمن موبايل جاءت بمبالغ أقل ... إلا أني استغرب أن توصف هذه الشركة بأنها من أنظمة الجيل الثالث ... فهي تستخدم نظام CDMA بدلا عن نظام GSM المنتشر في أغلب دول العالم . ولا أعلم هل نظام ال CDMA بالفعل يعتبر من أنظمة الجيل الثالث أم أن الشركة تضحك علينا .

ومع استخدامي ليمن موبايل أصبحت مقتنع اليوم أنها ليست من الجيل الثالث أبدا ... والدليل خدماتها .. فكلنا يعلم بأن الجيل الثالث يسمح بالحديث مع الشخص الأخر بواسطة الكاميرا وكذلك يسمح باستقبال بث القنوات الفضائية على الجوال .

وخدمات يمن موبايل لم تصل بعد إلى جودة خدمات سبأفون التي مازالت في الجيل الثاني ... فأنا أعانى كثيرا من عدم وصول الكثير من الرسائل القصيرة SMS التي يرسلها لي الأهل والأصدقاء من داخل اليمن وخارجه ... والرسائل القصيرة مهمة جدا بالنسبة لي فبها أستطيع أن أتواصل مع المقيمين خارج اليمن بتكلفة قليلة جدا ... ولكن للأسف خدمة الرسائل القصيرة سيئة جدا في يمن موبايل فهي في الغالب لا تعمل .

نصيحة : لا تشترى يمن موبايل إذا كنت تعتمد على الرسائل القصيرة فهي سيئة .

ليست هناك تعليقات: