٠٩ مارس ٢٠٠٧

السعودية ... مرة اخرى



مضت 12 سنة على اخر زيارة لي إلى السعودية .

في 7 اكتوبر 2006م غادرت مدينة المكلا الى صنعاء لأبات فيها ليلة واحدة ثم اسافر في اليوم التالي لمطار جدة .

من المفترض ان تقدم لي اليمنية حجز فندقي في صنعاء على حسابها .. ولكن ناقلنا الوطني يحاول ان يلف ويدور ويتملص من التزامه بالسكن .

فأول ماوصلت مطار صنعاء اخبرني الموظف بأن الفندق على حسابي ولما اخبرته بأنني احمل معي طلب تسكين من مطار المكلا طلب مني الانتظار في مكتب الترانزيت وانه سيأتى لأنهاء اجراءات تسكيني .

وجدت مكتب الترانزيت خالي من الموظفين وبقيت على هذا الحال لأكثر من ساعة كاملة واعتقد ان الموظف تعمد التأخير لكي يطفشني ويوفر قيمة الغرفة لليمنية .. بحثت عن مدير اليمنية بالمطار وشكوت له تأخيري لفترة طويلة فطلب من موظف اخر ان ينهي معاملتي ولكن الموظف الجديد لم يعمل لي شي فهو لا يملك ختم المكتب .. حتى تدخل موظف اخر اعتقد أن اسمة ( عبد الله شرف ) وانهى معاملتي بدون الختم .. فشكرا له .. وعيب يا ناقلنا الرسمي .. كل يوم تثبت لنا بأنك شركة سيئة .

بقية الرحلة كانت اعتيادية حتى وصلت الى مطار جدة في الساعة الثامنة والنصف صباحا .. وللأسف وجدت طابور طويل امام موظفي الجوازات جعلني انتظر حوالى الساعة حتى يأتي دوري ... غادرت مطار جدة الساعة العاشرة صباحا وتوجهت على الفور الى مكة لأداء العمرة التي وصلتها قبل الظهر بدقائق .. بعد الصلاة بدأت في اداء مناسك العمرة وانهيتها في الساعة الثانية والنصف .

لا يمكنني ان اصف مشاعري وانا ارى الحرم المكي او وانا اتعلق بكسوة الكعبة الشريفة داعيا الله جل جلالة .. فهذه مشاعر لا يمكن للكلمات ان تصفها

عدت الى جدة في الساعة الرابعة والنصف عصرا ...

احببت ان اصف تفاصيل رحلتي لتبقى ذكرى جميلة لي اعود اليها لاحقا ..

سأكتب في الايام القادمة عن انطباعاتي ومشاهداتي في المملكة العربية السعودية

جدة – الثالثة صباحا

22 رمضان 1427

15 اكتوبر 2006م

ليست هناك تعليقات: